fbpx

كيف تبدأ التسويق عبر البريد الإلكتروني بـ 6 خطوت سهلة

التسويق بالبريد الالكتروني

كصاحب عمل مشروع تجاري صغير، تبدو عملية توصيل رسالتك التسويقية إلى جمهورك المستهدف أشبه بالإبحار وسط بحر هائل من المعلومات التي تملأ شبكة الإنترنت، وتوافر كل هذه الخيارات المتاحة قد يجعل من الصعب تحديد التقنية التسويقية الأكثر فعالية. ولكن إذا كنت تبحث عن وسيلة للوصول إلى عملائك مباشرة، فإن التسويق عبر البريد الإلكتروني هو أداة قوية يجب عدم تجاهلها.

في الواقع، وفقًا لشبكة الإعلان الرقمي، يعد التسويق بالبريد الإلكتروني أكثر فعالية بنسبة 40٪ من الإعلان عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وفي الواقع، تشير الأبحاث إلى أن بإمكانك توقع تحقيق عائد بمتوسط 42 دولار عن كل دولار تنفقه في التسويق عبر البريد الإلكتروني.

في هذه المقالة، سنستكشف 6 خطوات سهلة لمساعدتك في بدء التسويق عبر البريد الإلكتروني وتحقيق أهدافك.

اختر مزود خدمة البريد الإلكتروني المناسب

اختيار مزود خدمة البريد الإلكتروني (ESP) هو الخطوة الأولى في بدء حملتك التسويقية عبر البريد الإلكتروني. يوجد العديد من الخيارات المتاحة، وكل منها يقدم ميزات مختلفة وأسعار مختلفة. بعض مزودي خدمة البريد الإلكتروني المشهورين يتضمنون Mailchimp وConstant Contact وCampaign Monitor. ابحث عن مزود خدمة البريد الإلكتروني الذي يوفر ميزات الأتمتة لمساعدتك في تيسير حملاتك التسويقية عبر البريد الإلكتروني، بالإضافة إلى خيارات التجزئة التي تتيح إرسال رسائل شخصية.

انشئ قائمة عناوينك البريدية

قبل أن تتمكن من بدء إرسال الرسائل الإلكترونية، ستحتاج إلى مشتركين. بناء قائمة عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بك قد يكون صعبًا، ولكن هناك بعض الأشياء التي يمكنك فعلها لزيادة فرص نجاحك. أولاً، أضف نموذج اشتراك على موقعك الإلكتروني وصفحاتك على وسائل التواصل الاجتماعي. قدم حوافز، مثل كتاب إلكتروني مجاني أو كوبون تخفيض، لتشجيع الأشخاص على الاشتراك. تأكد أيضًا من الحصول على إذن من عملائك قبل إضافتهم إلى قائمتك.

انشئ محتوى بريد إلكتروني جذاب

بمجرد أن يصبح لديك مشتركين، يحين وقت البدء في إنشاء المحتوى. فكر فيما يرغب جمهورك في رؤيته ووضِّح استراتيجية المحتوى التي تتوافق مع أهداف عملك. اكتب عناوين تجذب الانتباه واجعل محتواك موجزًا وسهل القراءة. يمكن أن تكون الصور أيضًا أداة قوية لتعزيز رسالتك.

انشئ حملات آلية (مؤتمتة) 

يمكن أن تساعد الحملات المُؤتمتة على توفير الوقت والجهد، مع الاستمرار في إرسال رسائل مخصصة لمشتركيك في نفس الوقت. قم بإعداد رسائل الترحيب التي تستقبل المشتركين الجدد فور انضمامهم إلى قائمتك. يمكنك أيضًا إنشاء رسائل خاصة بعربات التسوق المهجورة، وحملات لاستعادة اهتمام المشتركين غير النشطين، ورسائل تهنئة بأعياد الميلاد.

اختبر حملاتك وحللها 

اختبار وتحليل حملات البريد الإلكتروني خطوة مهمة لزيادة العائد على استثمارك. جرب عناوين رسائل مختلفة، وأوقات إرسال متنوعة، ومحتوى متباين، لمعرفة ما يلقى استحسان جمهورك بشكل أكبر. استخدم مقاييس مثل معدلات الفتح ومعدلات النقر لتحليل نجاح كل حملة.

ابقِ قائمة عناوينك البريدية نظيفة

أخيرًا، من المهم إبقاء على قائمة عناوينك البريدية نظيفة ومحدثة. احذف المشتركين غير النشطين، وتحقق بانتظام من وجود أخطاء أو أخطاء إملائية في نص رسالتك المرسلة عبر البريد الإلكتروني. من المهم أيضًا الامتثال للوائح مثل قانون CAN-SPAM من خلال تضمين رابط إلغاء الاشتراك في كل رسالة.

الخلاصة

التسويق عبر البريد الإلكتروني هو وسيلة قوية للوصول إلى جمهورك وتعزيز نتائج نشاطك التجاري. من خلال اتباع هذه الخطوات الست السهلة والبسيطة، يمكنك إنشاء حملات بريد إلكتروني فعّالة تجذب انتباه مشتركيك، وتساعدك في تحقيق أهدافك التجارية. تذكر أن تختار مزود الخدمة المناسب، وتبني قائمة عناوينك البريدية، وتنشئ محتوى مشوق، وتقوم بإعداد حملات مؤتمتة، وأن تجرب وتحلل حملاتك، وتبقي قائمتك البريدية نظيفة. إذا وضعت هذه الخطوات في الاعتبار، ستضع قدمك على طريق للنجاح في التسويق عبر البريد الإلكتروني.

لينكدين
تويتر
واتساب
فيسبوك

شارك على

قد يهمك قرأة

أضف تعليقاً

Your email address will not be published. Required fields are marked *

5 أسرار لإنشاء موقع إلكتروني ناجح يحول الزوار إلى عملاء

هل ترغب في معرفة كيف تجعل موقعك الإلكتروني أكثر فعالية في تحويل الزوار إلى عملاء يدفعون مقابل منتجك أو خدمتك؟

هل أنت صاحب مشروع تجاري أو مدير التسويق لشركتك و تجد أن موقعك الإلكتروني لا يساعدك في تحويل العملاء إلى مشترين؟

في هذا الكتيب نرغب بمشاركة 5 عناصر هامة و غالبا ما نجدها مفقودة في المواقع الإلكترونية. أذا قمت بأضافة هذه العناصر إلى موقعك و تطبيقها بالشكل الصحيح، فنحن نعلم انها ستساعد علامتك التجارية على تحقيق النجاح الذي لطالما أنتظرته