fbpx

استراتيجيات لرفع مبيعات متجرك الالكتروني

متجر إلكتروني مليء بسلات الشراء التي يتم تداولها على مدار الساعة، هو ما يطمح إليه أي تاجر تجزئة إلكتروني، لهذا يبحث الكثير من التجار الإلكترونيين على استراتيجيات تمكنهم من رفع مبيعات المتجر الإلكتروني الخاص بهم. في هذا المقال سنذكر 10 من أهم ال استراتيجيات لرفع مبيعات متجرك الالكتروني، والتي ستساعدك في جذب جمهور مستهدف أكثر إلى متجرك؛ وبناءً على ذلك تحقيق المزيد من الأرباح، فأكمل القراءة من فضلك.

استراتيجيات لرفع مبيعات متجرك الالكتروني 

يجب أن تعلم أن المتاجر الإلكترونية لا يتم إدارتها بشكل عشوائي، لأنه لو حدث ذلك سيظل موقعك التجاري في قاع عمليات البحث، ولن يتم الوصول إليه من قبل المتسوقين بسهولة، لهذا يجب أن تعمل عليه جيدًا من أجل أن ترفع مستوى العملاء المستهدفين أكثر، وأكثر، وهذا من خلال تلك الاستراتيجيات التالية التي يمكنها أن تساعدك في إدراك تلك الغاية، وهي كالتالي.

 

كن صادقًا 

من أولى الاستراتيجيات النمطية التي يجب اتباعها لجعل متجرك الإلكتروني متصدر في القائمة، هو أن تكون صادقًا في كل ما يحتويه المتجر، بمعنى أكثر وضوحًا، يجب أن يكون كل ما تضيفه داخل موقعك هو حقيقي، فمثلًا، المنتج يجب أن يكون متوفر، والعروض التي تضعها عليه يجب أن تكون حقيقية، ووصف المنتج نفسه يجب أن يكون صادق.

بشكل عام، لا تجعل الأكاذيب هي أسلوبك الترويجي لجذب المزيد من المستهلكين إلى متجرك، لأنه حتى لو أوصلتهم تلك الأكاذيب إلى شراء منتجك، ففي النهاية عندما تصل تلك المنتجات إلى منزلهم سيدركون كم كنت مخادع، وبالتأكيد مع تجربة الشراء السيئة التي جربوها معك، لن يفكروا في زيارة متجرك مرة أخرى.

الصدق في كل الأمور المتعلقة بمتجرك، وما يقدمه سيجعل العملاء يثقون في منتجاتك، ويقومون بزيارة متجرك مرة، وأثنين، وثلاثة، ومائة، فستكون أنت الخيار الأول دائمًا لهم عندما يريدون شراء أي منتجات متوفرة لديك.

 

تحسين السيو الخاص بموقعك 

المتاجر التي تهتم بتحسين السيو الداخلي الخاص بها، تكون أكثر ظهورًا في محركات البحث عن غيرها، وهذا يمكن أن يتم عن طريق كتابة وصف منتجات باستخدام كلمات مفتاحية بعينها، تستهدف الجمهور المستهلك لسلع بعينها.

في الغالب لا يحاول المستهلكين إجهاد أنفسهم في البحث في خيارات الويب المتاحة جميعها، وإنما يركز معظمهم على النتائج الأولية الخاصة بما يبحثون عنه، تحديدًا في أول ثلاث، أو أربع نتائج بحثية، لذا إذا لم تكن أنت أيضًا في النتائج الأولية من محرك البحث Google، قد تفوت عليك الكثير من العملاء المحتملين.

يمكنك القيام بذلك عن طريق وضع خطة مستهدفة من الكلمات المفتاحية، وإذا لم تكن بارعًا في ذلك يمكنك الاستعانة بذوى الخبرة في هذا المجال.

 

حلل متجرك جيدًا 

باستخدام أدوات التحليلات المتواجدة على الانترنت، والتي منها ما هو مدفوع، ومنها ما هو مجاني مثل  Google Analytics يمكن التعرف على العملاء الذين يجرون عمليات شراء على متجرك، وهذا سيساعدك بشكل كبير في بناء الاستراتيجية التسويقية المتعلقة بمتجرك بشكل أكثر دقة، واستهدافًا.

على سبيل المثال، إذا حصلت على الكثير من الزيارات إلى متجر أواني الطهي الخاص بك من منشور مدونة حول الأكل الصحي، فيجب عليك كتابة المزيد من المحتوى حول هذا الموضوع. إذا كانت جميع مبيعاتك تقريبا تأتي من إعلانات Facebook ، فقد يكون من المفيد الاستثمار في المزيد من الإعلانات.

 

سوق مبيعاتك عن طريق منصات التواصل الاجتماعي

لدى منصات التواصل الاجتماعي باختلاف تطبيقاتها تأثير كبير في عالمنا الحالي، فأغلب البشر حاليًا من مختلف أنحاء العالم يمتلكون حساب واحد على الأقل على إحدى تلك االمنصات، لذا يجب أن تستغل هذا الأمر لصالح متجرك، وهذا عن طريق إجراء الحملات الدعائية المدفوعة التي توفرها تلك المنصة، والتي من خلالها يمكن استهداف العملاء المحتملين عن طريق العمر، والاهتمامات، وغيرها من التفاصيل.

 

 إظهار اراء العملاء السابقين

هناك بعض لا بأس به من المستهلكين الذين لا يثقون بسهولة في المنتجات التي يتم تقديمها عن طريق الويب، فحتى، ولو كانوا مهتمين حقًا بالمنتجات التي تقدمها، فهم قد لا يقومون بشرائها؛ خوفًا من أنها قد تكون لا تقدم فائدة حقيقية كما تدعي أنت.

لحل تلك المشكلة، واستهداف هذا النوع من المستهلكين الشكاكين، يجب أن توفر لهم مراجعات و تقييمات خاصة بالعملاء السابقين، وهذا عن طريق توفير إمكانية التعليق على منتجاتك من قبل المستهلكين الذين قاموا بشرائها، فتلك التعليقات إذا كانت جيدة ستشجع المستهلكين المترددين في الشراء من متجرك.

 

أجعل منتجاتك محدودة 

قد ترى أن تلك الاستراتيجية غريبة نوعًا ما، ولكنها حقًا من أكثر استراتيجيات رفع مبيعات متجرك الإلكتروني فعالية، حيث أنك ستشعر العملاء أنهم على وشك فقدان شيء مهم، إذا لم يسارعوا في إجراء عملية الشراء.

يمكنك القيام بذلك عن طريق إظهار كميات المخزون من السلع المتوفرة من المنتج على نفس صفحة المنتج، وكلما قلت الكمية، كلما أثار هذا مخاوف العميل من ضياع المنتج عليه، فإذا كان متردد في الشراء، وما زال يفكر سيسرع من عملية الشراء خوفًا من أنه لو انتظر كثيرًا لن يستطيع العثور على تلك السلع مرة أخرى.

هناك طرق أخرى لتنفيذ تلك الاستراتيجية، وهذا عن طريق إرسال رسائل البريد الإلكتروني التي تعلن عن تضاؤل أعداد منتج معين، مما يؤدي ذلك إلى تحفيز العملاء على الشراء. يمكن أيضًا، إرفاق صفحة المنتج بعداد يوضح عدد الأشخاص الذين اطلعوا عليه، أو قاموا بشرائه.

خلاصة القول، إذا رأى العملاء منتجاتك كسلعة محدودة ومتلاشية، فسترى ازدهار مبيعات التجارة الإلكترونية الخاصة بك.

 

توفير روبوت المحادثة داخل متجرك 

من أهم الاستراتيجيات التي تساهم في رفع أي متجر إلكتروني، هي توفير روبوت محادثة لمساعدة الأشخاص في العثور على ما يبحثون عنه. تلك الروبوتات تشعر المستهلكين أن المتجر يهتم حقًا بهم، ويوفر لهم دعم حقيقي على مدار الساعة في أي وقت.

يمكن أيضًا أن تقدم تلك الروبوتات توصيات مخصصة، مما يساهم في خلق تجربة تسوق سلسة، ومريحة، ويشجع المستخدمين على الشراء.

يجب الانتباه إلى اختيار chatbot ذو ذكاء اصطناعي متطور، ويوفر محادثة سلسة تشبه المحادثات الطبيعية، مما يساهم في توفير فرص مبيعات أعلى، ودعم عملاء جيد.

 

 توفير سياسة إرجاع جيدة 

لا تنتهي صلة التاجر بالعميل عند شراء المنتج، وشحنه إليه، ولكن يجب أن تمتد إلى أبعد من ذلك، حيث يجب أن تستمر حتى يتأكد التاجر من أن العميل راضي تمامًا عن المنتج الذي وصله.

يجدر الإشارة، أنه في كثير من الأحيان يعزف المستهلكين عن الشراء؛ خوفًا من المخاطر التي قد يتعرضون لها عند القيام بذلك، مثلًا، ماذا لو كان المنتج لا يعمل؟ ماذا إذا لم يعجبه؟ ماذا إذا كان مخالف للتوقعات؟ وغيرها الكثير من الأسئلة التي تجعله يعزف عن عملية الشراء رغبة في تجنب الخسائر.

يمكن لسياسة الإرجاع الجيدة التي تضمن للعميل استبدال المنتج، أو إرجاعه مع ضمان استرداد أمواله تشجيع العميل على الشراء؛ لأنها تجربة شراء سلسه في حال أعجبه المنتج، أو لم يعجبه، ففي الحالتين لن يندم على تجربة متجرك، وإنما سيجربه مرة أخرى.

 

وفر خيارات دفع متعددة 

هناك الكثير من العملاء الذين يتخلون عن سلات الشراء الممتلئة بمتجرك في آخر مرحلة من مراحل الشراء، وهذا بسبب عدم وجود خيارات دفع مناسبة لهم، لذا حاول توفير خيارات دفع مناسبة للجميع، قد تكون تلك الخيارات عالمية، أو محلية على حسب السوق المستهدف الخاص بك.

 

قدم صفقات وعروض رائعة 

السعر هو العامل الأكثر أهمية في قرار شراء أي منتج، أو خدمة، ولكن على الجانب الآخر، يمكن أن يعرض السعر المنخفض جودة منخفضة في ذهن المشتري.

لهذا قبل تنفيذ أي استراتيجية تسعير، تعرف على شعور عملائك تجاه منتجك بالبداية، وابني استراتيجيتك التسعيرية على أساسها.

قم بعمل عروض لفترة محدودة مثلًا، أو خصومات على الصفقات الكبيرة، فمثل تلك الأمور إذا بدت بشكل احترافى تشجع العملاء على شراء المنتجات بسهولة.

 

كانت تلك أهم 10 استراتيجيات لرفع مبيعات متجرك الإلكتروني، قم بتطبيقها الآن، واستمتع بمزيد من الأرباح.

لينكدين
تويتر
واتساب
فيسبوك

شارك على

قد يهمك قرأة

أضف تعليقاً

Your email address will not be published. Required fields are marked *

5 أسرار لإنشاء موقع إلكتروني ناجح يحول الزوار إلى عملاء

هل ترغب في معرفة كيف تجعل موقعك الإلكتروني أكثر فعالية في تحويل الزوار إلى عملاء يدفعون مقابل منتجك أو خدمتك؟

هل أنت صاحب مشروع تجاري أو مدير التسويق لشركتك و تجد أن موقعك الإلكتروني لا يساعدك في تحويل العملاء إلى مشترين؟

في هذا الكتيب نرغب بمشاركة 5 عناصر هامة و غالبا ما نجدها مفقودة في المواقع الإلكترونية. أذا قمت بأضافة هذه العناصر إلى موقعك و تطبيقها بالشكل الصحيح، فنحن نعلم انها ستساعد علامتك التجارية على تحقيق النجاح الذي لطالما أنتظرته