fbpx

أفضل أدوات تصميم مواقع مجانية احترافية بسهولة 2022

 

 

ان تصميم مواقع الكترونية هو موضوع يبحث عنه الكثير من الأشخاص في محرك البحث جوجل، فامتلاك موقع الكتروني ومساحة شخصية على الويب أصبح أمر ضروري، سواء كان من أجل الاستخدام الشخصي أو التجاري، لأن كل شيء من حولنا مرتبط بطريقة أو بأخرى بالإنترنت، وجزء كبير من عملك، مهما كان، متعلق بتواجدك على الإنترنت، وبإمكانية تقديم خدماتك وأعمالك في موقع إلكتروني يعبر عنك وعن عملك بشكل واضح.

ولقد ازداد الاهتمام بموضوع تصميم مواقع الويب والمتاجر الإلكترونية بشكل كبير خلال جائحة تفشي فايروس كورونا، كون العالم أجمع أصبح يعتمد على الإنترنت في شراء الأغراض والمستلزمات، وانتقلت أغلب الأعمال من أرض الواقع الى عالم الانترنت الافتراضي، لهذا رأينا إقبال كبير على الخدمات الإلكترونية والمواقع من مختلف المجالات.

وهنا أصبح الكثير من رواد الأعمال يرغبون في مواكبة التطور وإثبات وجودهم في عالم الإنترنت. ولقد تحدثنا سابقاً أن الاعتماد على وسائل التواصل الاجتماعي فقط لا يكفي، فلابد أن يكون لديك موقع واضح ومخصص لك ولأعمالك، بحيث يجده العميل عندما يبحث في محرك البحث جوجل. وحول هذا الموضوع، سنتحدث في هذا المقال حول أدوات تصميم المواقع الإلكترونية الاحترافية مجاناً.

منصات تصميم مواقع مجانية

مما لا شك فيه أن تصميم المواقع الإلكترونية يعتبر من الأمور الصعبة والمعقدة في عالم البرمجة، ويحتاج الى الكثير من الوقت والجهد والمال، ولكن نحن على أعتاب العام 2023، والتطور التقني وصل الى مراحل متقدمة، فلا نحتاج بعد الآن الى تعلم البرمجة وتصميم مواقع الويب لإنشاء موقع إلكتروني، بل يكفي استخدام منصات إنشاء المواقع الإلكترونية التي تعد أفضل حل للأفراد والمؤسسات الناشئة والشركات الصغيرة، إذ يمكن من خلالها إنشاء موقع ويب متواضع واحترافي في الوقت نفسه ودون الحاجة الى التعامل مع مبرمج أو دفع المال مقابل ذلك، ولكن بدون شك لن يكون الموقع الجديد المصمم عن طريق هذه المنصات بمستوى احترافية وفخامة المواقع المصممة من قبل شركة برمجية من الصفر وباستخدام لغات البرمجة.

كما أنه هناك فكرة أخرى بخصوص منصات تصميم المواقع، صحيح أنها مجانية ويمكن من خلالها إنشاء موقع مجاني مدى الحياة، إلا أنه يوجد الكثير من الميزات المدفوعة والإصدارات التي لا يمكن الحصول عليها إلا بعد دفع المال، فهذه المنصات توفر لك ميزات قليلة مجانية متضمنة إنشاء موقع كامل، لكن إن كنت تريد الحصول على الميزات الاحترافية، فضع في اعتبارك تضمين رأس مال قليل. والآن، لننتقل الى شرح المنصات:

تصميم مواقع الكترونية مع Webflow

تحتوي هذه المنصة على مجموعة من أفضل الأدوات التي تحتاجها من أجل تصميم المواقع الإلكترونية بكل سهولة، وتتميز ببساطتها وسرعة استجابتها، كما توفر إمكانية الاختيار بين الأدوات وتركيبها في موقعك، فقد تحتاج الى إضافة ميزة مقاطع الفيديو أو المقاطع الصوتية، أو إدماج تغريدات تويتر مثلاً، ويمكنك القيام بذلك من خلال الأدوات المناسبة. وتدعم المنصة إمكانية إجراء تعديل وتخصيص كبير لتصميم الموقع وبعض الأشياء بداخله. وفي الخطة المجانية يتوفر لديك 100 ساعة من المحتوى، وصفحتان ثابتتان فقط، وفي حال أردت الوصول الى الميزات الأخرى، كالاستضافة والتصميم الاحترافي والأدوات المميزة، فيجب عليك اختيار إحدى الخطط المدفوعة التي توفرها المنصة.

تصميم مواقع الكترونية مع Weebly

يعد موقع ويبلي من أفضل وأشهر الأدوات المتخصصة في تصميم المواقع الالكترونية، ويتميز بسهولة استخدامه، وبوجود الكثير من القوالب الاحترافية والرائعة التي يمكن استخدامها، كما يوجد الكثير من عناصر التخصيص المتقدمة التي تجعل موقعك بأفضل وضع ممكن. ويوفر لك الموقع أدوات إضافة الخرائط ومقاطع الفيديو، وأدوات تنزيل الموقع الخاص بك بالكامل فيما إذا أردت نقله الى استضافة أو منصة أخرى لتشغيله هناك. والجدير بالذكر أن الموقع يستخدم ميزة السحب والإفلات لوضع الصور والنصوص.

في الخطة المجانية لموقع ويبلي تبلغ المساحة التخزينية 500 ميجابايت فقط، وهناك ميزة يقدمها موقع ويبلي وقد تكون مفيدة جداً لك، وهي أنه يمكّنك من تصميم متجر إلكتروني ضمن موقعك، لكنه بالمقابل يأخذ عمولة 3% على كل عملية بيع تحصل في المتجر داخل الموقع. ويوجد ثلاث خطط مدفوعة يمكنك الاختيار بينها، وهي تحتوي المزيد من الميزات والأدوات، وتتراوح أسعارها بين 8 دولار الى 25 دولار شهرياً.

تصميم مواقع الكترونية مع WordPress

يعد موقع ووردبريس الغني عن التعريف منصة مجانية يمكن من خلالها تصميم المواقع الالكترونية الاحترافية بسهولة، وهو مفتوح المصدر ويمكن من خلاله إنشاء المدونات بشكل خاص، وذلك لاحتوائه على عدد كبير من القوالب والتصاميم الخاصة بالمدونات. كما يحتوي على الكثير من الإضافات والأدوات الاحترافية، أهمها أداة Yoast SEO الرائدة في مجال تحسين محركات البحث. وهذه الأدوات والإضافات بعضها متاح مجاناً وبعضها يحتاج دفع المال للحصول عليه. الجدير بالذكر أن منصة ووردبريس تشغّل أكثر من 31% من المواقع الموجودة في الإنترنت، وهناك الكثير من الشروحات والكورسات حول كيفية إنشاء مدونة أو موقع إلكتروني أو متجر من خلال منصة ووردبريس.

وفي النهاية، كان هذا كل شيء متعلق بموضوع تصميم المواقع المجانية الاحترافية، إلى اللقاء.

لينكدين
تويتر
واتساب
فيسبوك

شارك على

قد يهمك قرأة

أضف تعليقاً

Your email address will not be published. Required fields are marked *

5 أسرار لإنشاء موقع إلكتروني ناجح يحول الزوار إلى عملاء

هل ترغب في معرفة كيف تجعل موقعك الإلكتروني أكثر فعالية في تحويل الزوار إلى عملاء يدفعون مقابل منتجك أو خدمتك؟

هل أنت صاحب مشروع تجاري أو مدير التسويق لشركتك و تجد أن موقعك الإلكتروني لا يساعدك في تحويل العملاء إلى مشترين؟

في هذا الكتيب نرغب بمشاركة 5 عناصر هامة و غالبا ما نجدها مفقودة في المواقع الإلكترونية. أذا قمت بأضافة هذه العناصر إلى موقعك و تطبيقها بالشكل الصحيح، فنحن نعلم انها ستساعد علامتك التجارية على تحقيق النجاح الذي لطالما أنتظرته